"مستقبل وطن " يفتتح  معرضاً لمستلزمات المدارس بإدفو
"مستقبل وطن " يفتتح  معرضاً لمستلزمات المدارس بإدفو


«مستقبل وطن» يفتتح  معرضاً لمستلزمات المدارس بإدفو

محمد علي- مصطفي وحيش

الأحد، 03 أكتوبر 2021 - 05:22 م

 افتتح اليوم الأحد حزب مستقبل وطن بأسوان ممثلا في أمانة مركز ادفو ، معرضاً لبيع مستلزمات المدارس بأسعار مخفضة.
وصرح النائب مجدي حسيبو،في بيان له ، أن حرص الحزب على وجود مثل هذه المعارض يأتى فى إطار سياسة الحزب الدائمة فى التخفيف على المواطنين والمشاركة المجتمعية كون الحزب أحد المؤسسات المجتمعية لا ينحصر دورها فقط فى مجال السياسة ولكن يشمل كافة مجالات اهتمام واحتياج المواطن .

ومن جانبه أكد السيد محمد حسين، أمين التنظيم أن أمانة ادفو ستبذل جهدها في التوسع في مثل هذه المعارض لتغطية كافة أنحاء مركز ادفو موجها شكره لكافة الجهات التنفيذية وعلى رأسها الوحدة المحلية لمركز ومدينة ادفو لتعاونها الدائم مع أمانة ادفو بما يعود بالنفع على المواطن .
ويأتي ذلك في إطار السياسة التي ينتهجها حزب مستقبل وطن، لدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومؤسسات الدولة المصرية.

اقرأ أيضا| جامعة طنطا تشارك في المهرجان الرياضي للأسر الطلابية بكفر الشيخ
وكان قد عقد الدكتورخالد قبيصي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان، اجتماعًا موسعًا مع موجهي عموم المواد والأنشطة بعد أمس بقاعة الاجتماعات بديوان المديرية، بحضور عبدالكريم لطفى مدير عام التعليم العام، وذلك لمناقشة خطط توزيع المناهج  والحلول التى تم التوصل إليها لسد العجز بالمدارس قبيل انطلاق العام الدراسى .
 
  وناقش "القبيصى" مع الحضور آخر ما تم لتغطية العجز في عدد المعلمين ببعض المواد مثل الرياضيات واللغة الإنجليزية ومعلمى الأنشطة.

وأشاد وكيل الوزارة بجهد توجيه الرياضيات فى هذا الشأن وقدم التحية والتقدير ،ابراهيم الباين موجه عام الرياضيات لتمكنه من توفيق أوضاع معلمى الرياضيات لتدريس التخصص بكل المدارس

وتابع "القبيصىى"مع الموجهين ما تم الاتفاق عليه فى الاجتماع السابق مع السادة الموجهين من انتداب المعلمين ذوى الأنصبة المنخفضة وتفعيل التكامل بين المواد لتعويض النقص فى أعداد المعلمين.ومع بدء قبول طلبات التطوع بكافة الإدارات يمكن الإستفادة بالمتطوعين فى مساعدة المعلمين والتخفيف عن كاهلهم بتحمل الجوانب الإدارية كسجلات الغياب  والأنشطة الصفية .

   وكلف وكيل الوزارة  الموجهين بإبراز النقاط المضيئة من المعلمين وضرورة الاهتمام بالقاء الضوء على المتميزين منهم تشجيعاً لهم ولزملائهم للاقتداء بهم . وكذلك استعرض مع  الموجهين أهم المشكلات التى واجهت المدارس فى خطة إعداد الجداول وتوزيع أنصبة المعلمين.
      
ووجة  الدكتور خالد قبيصى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان ،المسئولين بالاستفادة من الرواكد الخشبية و وطبقاً للقرارات المنظمة لوزارة المالية  بالتبادل البينى للموجودات والحد من أعباء الموازنة، والقرار ١٣٧ لسنة ٧٨ للمخزون السلعى.

وقامت إدارة المخزون السلعى بالمديرية برئاسة سهام عبد الواحد بالتعاون مع إدارة دراو التعليمية بإعادة تأهيل الخشب الكسر إلى"ديسكات" حيث تم عمل ٣٠٠ "ديسك" تم توزيعهم كالآتى:
مدرسة الأقباط الاعدادية  ٥٠ "ديسك "، مدرسة الصداقة الجديدة ١٠٠ "ديسك"، مدرسة التجارة دراو ٥٠ "ديسك"، وسيتم تسليم مدرسة أسوان الجديدة ٥٠ "ديسك".

  كما تم نقل جميع الديسكات للمدارس قبل بدء العام الدراسي حرصاً على المنظومة التعليمية، وجاري تنفيذ بعض الاعمال لتحقيق أقصى استفادة لصالح العمليه التعليمية .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة